منتدى عشاق رسول الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى عشاق رسول الله

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» الساعات السعيدة والساعات النحيسة خلال الشهر
الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:49 من طرف sassi

» حتى تنكشف معك الابواب الروحانيه المغلقه ،،
الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:40 من طرف sassi

» فضل سورة يس في حالات السحر والمس و امراض الجنون والسرطان
السبت 25 أغسطس 2012, 23:20 من طرف sassi

»  علاج النسيان بالقرأن
السبت 25 أغسطس 2012, 13:46 من طرف sassi

» يوم القيامة
السبت 25 أغسطس 2012, 13:41 من طرف sassi

» تدكر اخي المسلم يوم وقوفك امام الله عاريا
السبت 25 أغسطس 2012, 12:54 من طرف sassi

» من صور الإعجاز العلمي في القرآن
الخميس 23 أغسطس 2012, 23:00 من طرف sassi

» البعوضة وما ادراك ما البعوضة
الخميس 23 أغسطس 2012, 22:52 من طرف sassi

» فتح العينين اتناء السجود
الخميس 23 أغسطس 2012, 22:44 من طرف sassi

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ السبت 22 مارس 2014, 13:47
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:69

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:69 في الأربعاء 22 فبراير 2012, 13:33

sassi


sassi
يا يهودي إن موسى لو أدركني ثم لم يؤمن بي و بنبوتي ما نفعه إيمانه شيئا و لا نفعته النبوة.
يا يهودي و من ذريتي المهدي إذا خرج نزل عيسى ابن مريم لنصرته فقدمه و صلى خلفه.
الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم إيمان وثيق‏
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: «من قال صلى اللّه على محمد و آل محمد قال اللّه عز و جل صلى اللّه عليك فليكثر من ذلك، و من قال: صلى اللّه على محمد و لم يصل على آله لم يجد ريح الجنة و ريحها يبعد من مسيرة خمسمائة عام» ..
كيفية الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم و آله عليهم السّلام‏
عن كعب بن عجرة، قال: خرج علينا رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم فقلنا يا رسول اللّه قد علمنا السلام عليك فكيف الصلاة عليك؟
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:70
قال: «قولوا اللهم صلي على محمد و آل محمد كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد و بارك على محمد و آل محمد كما باركت على إبراهيم و آل إبراهيم إنك حميد مجيد» ..
الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم و آله عليهم السّلام‏
و عن الصادق عليه السّلام: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم ذات يوم لعلي عليه السّلام: ألا أبشرك؟
فقال: بلى بأبي أنت و أمي فإنك لم تزل مبشرا بكل خير.
فقال: أخبرني جبرائيل آنفا بالعجب.
فقال عليه السّلام: ما الذي أخبرك يا رسول اللّه؟
فقال: أخبرني أن الرجل من أمتي إذا صلى علي و اتبع بالصلاة على أهل بيتي فتحت له أبواب السماء و صلت عليه الملائكة سبعين صلاة و أنا اصلي عليه سبعمائة صلاة و إذا صلى عليّ و لم يتبع في الصلاة على أهل بيتي كان بينهما و بين السماء سبعون حجابا و يقول اللّه جل جلاله: لا لبيك و لا سعديك يا ملائكتي لا تصعدوا دعاء حتى يلحق بين عترته و لا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي.
ثم اعلم: أن الصلاة على محمد و آله الطاهرين مخلصا تهدم الذنوب و تمحي‏
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:71
الخطايا و يدوم سرور المصلي و استجيب دعاءه و أعطي أمله و بسط له في رزقه و اعين على عدوه و هيئت له أسباب الخير و يجعل من رفقاء النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم في الجنان الأعلى.
نموذج من الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم و آله عليهم السّلام‏
ففي بعض المصادر المعتبرة أن الإمام الصادق عليه السّلام دفع إلى محمد بن جعفر بن الأشعث كتابا فيه دعاء و الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم فدفعه جعفر بن محمد بن الأشعث إلى ابنه مهران، و كانت الصلاة على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم الذي فيه:
«اللهم إن محمدا صلى اللّه عليه و آله و سلم كما وصفته في كتابك حيث قلت و قولك الحق لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».
فاشهد إنك كذلك و اشهد إنك لم تأمرنا بالصلاة عليه إلا بعد أن صليت عليه أنت و ملائكتك فأنزلت في فرقانك الحكيم إن اللّه و ملائكته يصلون على النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه و سلموا تسليما لا لحاجة إلى صلاة أحد من الخلق عليه بعد صلواتك و لا إلى تزكية له بعد تزكيتك بل الخلق جميعا كلهم محتاجون إلى ذلك إلا أنك جعلته بابك الذي لا تقبل إلا من أتاك منه و جعلت الصلاة عليه قربة منك و وسيلة إليك و زلفة عندك و دللت عليه المؤمنين و أمرتهم‏
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:72
بالصلاة عليه ليزدادوا كرامة عليك و وكلت بالمصلين عليه ملائكته يصلون عليهم و يبلغونه صلاتهم عليه و تسليمهم.
اللهم رب محمد فإني أسألك بحق محمد أن ينطلق لساني من الصلوات عليه بما تحب و ترضى و بما لم ينطلق به لسان أحد من خلقك و لم تعلمه إياه ثم تؤتي على ذلك مرافقته حيث أحللته من محل قدسك و جنات فردوسك و لا تفرق بيني و بينه.
اللهم إني ابتدأت له بالشهادة ثم الصلاة عليه و إن كنت لا أبلغ من ذلك رضى نفسي و لا يغيره لساني عن ضميري و لا أبي إلا على التقصير مني فاشهد له و الشهادة مني دعائي و حق علي و أداء لما افترضت لي و أن قد بلغ رسالتك غير مفرط في ما أمرت و لا مفر عما أردت و لا متجاوز لما نهيت عنده و لا معتد لما رضيت له فتلا آياتك على ما نزل إليه وحيك و جاهد في سبيلك مقللا على عدوك غير مدبر و وفى بعهدك و صدع بأمرك و لا تأخذه فيك لومة لائم و باعد فيك الأقربين و قرب فيك الأبعدين و أمر بطاعتك و ائتمر بها و نهى عن معصيتك و انتهى عنها سرا و علانية و دل على محاسن الأخلاق و أخذ بها و نهى عن مساوئ الأخلاق و رغّب عنها و إلى أوليائك بالذي تحب أن يولوا به قولا و عملا و دعا إلى سبيلك بالحكمة و الموعظة الحسنة و عبدك مخلصا حتى أتاه اليقين فقبضته إليك تقيا نقيا زكيا و قد أكملت به الدين و أتممت به النعم و ظهرت به الحجج و شرعت به شرائع الإسلام و فصلت به الحلال من الحرام و نهجت به لخلقك صراطك المستقيم و بينت به العلامات و النجوم الذي به يهتدون و لم تدعهم بعده في عميا يهيمون و لا في شبهة يتيهون و لم تكلهم إلى النظر إلى أنفسهم في دينهم بارائهم و لا التمييز منهم بأهوائهم فيتشعبون في مدلهمات البدع و يميدون في مطبقات الظلم و تتفرق بهم السبل في ما يعلمون و في ما لا يعلمون و أشهد أنه تولى من الدنيا راضيا عنك مرضيا عندك محمودا عند ملائكتك المقربين و أنبيائك المرسلين و عبادك الصالحين‏

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:73
و أنه كان غير لئيم و لا ذميم و أنه لم يكن ساحرا و لا سحر له و لا شاعرا ينبغي له و لا كاهنا و لا تكهن له، و لا مجنونا و كذابا و أنه كان رسول اللّه و خاتم النبيين و أنه جاء بالحق من عند الحق و صدق المرسلين و أشهد أن الذين كذبوه أذاقوا العذاب الأليم و أشهد أنك به تعاقب و تؤيد و تثيب و أن ما أتانا به من عندك هو الحق المبين لا ريب فيه من رب العالمين.
اللهم صلي على محمد عبدك و رسولك و أمينك و نجيبك و صفوتك و صفيك و دليلك من خلقك الذي إنتجبته لرسالتك و استخلصته لدينك و استرعيته عبادك و ائتمنته على وحيك و جعلته علم الهدى و باب التقى و الحجة الكبرى و العروة الوثقى في ما بينك و بين خلقك و الشاهد لهم و المهيمن عليهم أشرف و أظهر و أزكى و أطيب و أرضى ما صليت على أحد من أنبيائك و رسلك و أصفيائك و اجعل صلواتك و غفرانك و بركاتك و رضوانك و تشريفك و إعطاءك و صلوات ملائكتك المقربين و أنبيائك المرسلين و عبادك الصالحين من الشهداء و الصديقين و الأوصياء و حسن أولئك رفيقا و أهل السماوات و الأرض و ما بينهما و ما بين الخافقين و ما في الهواء و الشمس و القمر و النجوم و الجبال و الشجر و الدواب و ما سبح لك في البر و البحر و الظلمة و الضياء بالغدو و الآصال في آناء الليل و النهار على محمد بن عبد اللّه سيد المرسلين و خاتم النبيين و إمام المتقين و مولى المؤمنين و ولي المسلمين و قائد الغر المحجلين الشاهد البشير النذير الأمين الداعي إليك بإذنك السراج المنير اللهم صلي على محمد في الأولين و صلي على محمد في الآخرين و على محمد يوم الدين يوم يقوم الناس لرب العالمين و صلي على محمد كما أثبتنا به و صلي على محمد كما رحمتنا به و صلي على محمد كما فضلتنا به و صلي على محمد كما كرمتنا به و صلي على محمد كما ائتمنتنا به و صلي على محمد كما أعززتنا به.
اللهم و اجز محمد أفضل ما أنت جازيه يوم القيامة عن أمته رسولا عما
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:74
أرسلته إليه و اخصص محمدا بأفضل قسم الفضائل و بلغه أشرف محل المكرمين من الدرجات التي في أعلى عليين في جنات و نهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر و أعطه حتى يرضى وزده بعد الرضى و اجعله اقرب خلقك مجلسا و أوجههم عندك جاها و أوفرهم عندك نصيبا و اجز له عندك حظا في كل خير أنت قاسمه بينهم.
اللهم صلي على محمد و آل محمد الذين أذهبت عنهم الرجس و طهرتهم تطهيرا اللهم صلي على محمد في الأولين و صلي على محمد و آل محمد في الآخرين و صلي على محمد و آل محمد في العالمين و صل على محمد و آل محمد في الرفيق الأعلى و صلي على محمد و آل محمد أبد الآبدين صلاة لا منتهى لأمدها آمين يا رب العالمين.
و كم للّه من لطف خفي يدق خفاه عن فهم الزكي‏
كم يسر أتى من بعد عسر ففرج كربة القلب الشجي‏
و كم أمر تساء به صباحا فتأتيك المسرة في العشي‏
و كم إذا ضاقت بك الأمور يوما فثق بالواحد الفرد العلي‏
توسل بالنبي فكل خطب يزول إذا توسل بالنبي‏
و لا تجزع إذا ما ناب خطبا فكم للّه من لطف خفي‏
ما يعمل لحفظ الإناء من نزول الوباء
روى مسلم في (صحيحه) من حديث جابر بن عبد اللّه الأنصاري قال:
سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم يقول: «غصوا الإناء و أركوا السقاء فإن في السنة
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:75
ليلة ينزل فيها و باء: لا يمر بإناء ليس عليه غطاء و سقاء ليس عليه و كاء إلا وقع فيه من ذلك الدواء».
كيفية علاج مرض الصفيرة (اليرقان)
روي عن النبي الأعظم محمد صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «يا علي من كان في بطنه ماء اصفر فكتب آية الكرسي و شرب ذلك الماء يبرأ بإذن اللّه تعالى» ..
و حدث الهروي، عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «ما من دعوة احب إليه من قول عبده أسأل (اللّه العفو) و الدعاء و هو أن تقول ثلاث مرات: اللهم إني أسألك العفو و العافية و المعافاة في الدنيا و الآخرة».
و في رواية عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «إني لأعلم كلمة لا يقولها مكروب إلا فرج عنه و هي كلمة يونس عليه السّلام فنادى في الظلمات أن لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين» ..
آيات كريمة لدفع أذى البراغيث‏
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: «للأمن من البراغيث يقرأ هذه الآية سبعا:
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:76
وَ ما لَنا أَلَّا نَتَوَكَّلَ عَلَى اللَّهِ وَ قَدْ هَدانا سُبُلَنا وَ لَنَصْبِرَنَّ عَلى‏ ما آذَيْتُمُونا وَ عَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ «1» على قدح فيه ماء ثم قل: إن كنتم آمنتم باللّه فكفوا شركم و أذاكم عنا ثم ترش الماء حول فراشه».
ما وجد مكتوبا على ساق العرش مكتوبا قبل خلق آدم بسبعة آلاف سنة
عن سهيل بن غزوان، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السّلام يقول: إن امرأة من الجن كان يقال لها عفراء و كانت تأتي النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم فتسمع من كلامه فتأتي صالحي الجن فيسلمون على يديها و أنها فقدها النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم فسأل عنها جبرائيل عليها السّلام فقال: إنها زارت أختا لها تحبها في اللّه.
فقال النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: طوبى للمتحابين في اللّه إن اللّه تبارك و تعالى خلق في الجنة عمودا من ياقوتة حمراء عليه سبعون ألف قصر في كل قصر سبعون ألف غرفة خلقها اللّه عز و جل للمتحابين و المتزاورين ..
- يا عفراء أيّ شي‏ء رأيت؟
قالت: رأيت عجائب كثيرة ..
قال: فأعجب ما رأيت؟
قالت: رأيت إبليس في البحر الأخضر على صخرة بيضاء مادا يديه إلى‏
__________________________________________________
(1) إبراهيم: 12.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:77
السماء و هو يقول: الهي إذا بررت قسمك و أدخلتني نار جهنم فأسألك بحق محمد و آل محمد علي و فاطمة و الحسن و الحسين إلا خلصتني منها و حشرتني معهم فقلت يا حارث ما هذه الأسماء التي تدعوبها؟
قال: رأيتها على ساق العرش قبل أن يخلق اللّه آدم بسبعة آلاف سنة فعلمت أنها أسمى الخلق على اللّه عز و جل فأنا أسأله بحقهم.
فقال النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: و اللّه لو أقسم أهل الأرض بهذه الأسماء لأجابهم «1».
خمس خصال تورث البرص‏
قال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم: «خمس خصال تورث البرص النورة يوم الجمعة و يوم الأربعاء و التوضي و الاغتسال بالماء الذي تسخنه الشمس و الأكل على الجنابة و غشيان المرأة في أيام حيضها، و الأكل على الشبع» ..
في المشط خمس خصال‏
عن أبي عبد اللّه عليه السّلام في قول اللّه عز و جل خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ «2»
قال: المشط يجلب الرزق و يحسن الشعر و ينجز الحاجة و يزيد في ماء الصلب، و يقطع البلغم.
و كان رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم يسرح تحت لحيته أربعين مرة و من فوقها سبع‏
__________________________________________________
(1) الخصال: للشيخ الصدوق، ص 638- 639.
(2) الأعراف: 31.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:78
مرات و يقول: إنه يزيد في الذهن و يقطع البلغم ..
حم لا ينصرون‏
روي في الحديث عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال لأصحابه إذا لقيتم العدو غداة شعاركم (حم لا ينصرون) و حم أسماء اللّه تعالى الباطنة المخزونة فاعلم ..
عمل خاص يدفع الأعداء و يزيل الخوف من قطاع الطريق و غيرهم‏
روى بعض الصالحين عن عبد اللّه بن عمر، عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال:
«من قرأ ثلاثا و ثلاثين آية من كتاب اللّه تعالى لم يضره تلك سبع ضاري و لا لص عادي و عوفي في نفسه و أهله و ماله حتى يصبح فلما أمسيت لم أنم حتى رأيت جماعة و قد جاؤوا مجردين سيوفهم و أبدانهم مني فلم يصلوا إليّ فلما أصبحت رحلت فلقيني شيخ على فرس، و قال لي: يا هذا إنسي أم جني؟
فقلت: بل إنسي من أولاد آدم.
فقال: مالك أتيناك هذه الليلة اكثر من سبعين مرة ذلك يحال بيننا و بينك بسور من حديد؟
فقلت له: حدثني عبد اللّه بن عمر عن النبي الأكرم صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «من قرء ثلاثا و ثلاثين آية في كتاب اللّه في ليلة لم يضره سبع ضاري و لا لص عادي‏

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:79
و يكون في أمان اللّه إلى الصباح».
لذهاب الهم و الحزن من قلب الإنسان‏
روى عن ابن مسعود، أنه قال: قال النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم ما أصاب أحدهم و حزن، و قال:
اللهم إني عبدك و ابن أمتك و ناصيتي بيدك عدل في حكمك ماض في قضاءك، أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك و أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي و نور بصري و صدري و جلاء بصري و حزني، و ذهاب همي و غمي و شكايتي.
فقال: يا رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم ألا نتعلمها؟
قال: بلى ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن و لا يعلمهن أحدا من السفهاء ..
فائدة للحفظ من العمى و الجنون‏
ففي كتاب (ثواب الأعمال): عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم من قال: «كل يوم عقيب صلاة عشرا سبحان اللّه العظيم و بحمده و لا حول و لا قوة إلا باللّه العلي العظيم‏
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:80
عافاه اللّه تعالى من العمى و الجنون، و الجذام، و القهر و الهدم».
رؤية النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم في المنام‏
ففي كتاب (خواص القرآن): «من قرأ ليلة الجمعة بعد صلاة يصليها سورة الكوثر ألف مرة و صلى على النبي و آله و سلم ألف مرة رأى النبي الأكرم في نومه».
وصايا النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم في آداب السفر
أنه من خرج في سفره و معه عصا لوز مرة و قرأ:
وَ لَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقاءَ مَدْيَنَ قالَ عَسى‏ رَبِّي أَنْ يَهْدِيَنِي سَواءَ السَّبِيلِ (22) وَ لَمَّا وَرَدَ ماءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودانِ قالَ ما خَطْبُكُما قالَتا لا نَسْقِي حَتَّى يُصْدِرَ الرِّعاءُ وَ أَبُونا شَيْخٌ كَبِيرٌ (23) فَسَقى‏ لَهُما ثُمَّ تَوَلَّى إِلَى الظِّلِّ فَقالَ رَبِّ إِنِّي لِما أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ (24) فَجاءَتْهُ إِحْداهُما تَمْشِي عَلَى اسْتِحْياءٍ قالَتْ إِنَّ أَبِي يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ ما سَقَيْتَ لَنا فَلَمَّا جاءَهُ وَ قَصَّ عَلَيْهِ الْقَصَصَ قالَ لا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (25) قالَتْ إِحْداهُما يا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ‏
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:81
إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ (26) قالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنْكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هاتَيْنِ عَلى‏ أَنْ تَأْجُرَنِي ثَمانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِنْدِكَ وَ ما أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِنْ شاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ (27) قالَ ذلِكَ بَيْنِي وَ بَيْنَكَ أَيَّمَا الْأَجَلَيْنِ قَضَيْتُ فَلا عُدْوانَ عَلَيَّ وَ اللَّهُ عَلى‏ ما نَقُولُ وَكِيلٌ «1» ...
فائدة للحفظ و تقوية الذاكرة
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال:
«يا علي إذا أردت أن تحفظ كل ما تسمع فقل في دبر كل صلاة: سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته سبحان من لا يأخذ أهل الأرض بألوان العذاب سبحان الرؤوف الرحيم، اللهم اجعل في قلبي نورا و بصرا و فهما و علما إنك على كل شي‏ء قدير» .. «2».
أيضا للحفظ و إزالة النسيان‏
أنه روي أن رجلا جاء إلى النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم في منامه، فقال: يا رسول اللّه‏
__________________________________________________
(1) القصص: 22- 28.
(2) عدة الداعي و نجاح الساعي: ص 117.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:82
علمني شيئا أحيي به قلبي؟
فقال:
قل: «يا حي يا قيوم يا لا اله إلا أنت أسألك أن تحيي قلبي اللهم صل على محمد و آل محمد فقال ذلك ثلاثا فأحي اللّه تعالى قلبه» ..
دواء نبوي لتقوية الحفظ و الذاكرة
روى عن ابن مسعود عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم لحفظ القرآن و الحديث و قطع البول و البلغم و تقوية الظهر ..
و الدواء هو: يؤخذ عشرة دراهم قرنفل.
يؤخذ من الحرمل عشرة دراهم.
و يؤخذ من الكندر الأبيض عشرة دراهم.
و من السكر الأبيض عشرة دراهم.
و يسحق الجميع و يخلطوا جيدا مع بعض إلا الحرمل فإنه يفرك فركا باليد و يؤكل منه في غدوة على الريق زنة درهم و عند النوم زنة درهم.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:83
لقضاء الحاجة مهما كانت بصورة سريعة
فعن الرسول الأكرم صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «من قرأ سورة الكافرون عشر مرات صباحا بعد صلاة الصبح من يوم الجمعة و قبل طلوع الشمس ثم يصلي مائة مرة بهذه الكيفية: اللهم صلي على النبي محمد و آله و سلم فستقضى حاجته مهما كانت» «1».
صلاة نبوية هامة لقضاء الحاجة
فعن النبي الأعظم محمد صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «من صلى يوم الجمعة أربع ركعات قبل صلاة الجمعة فقرأ بعد الحمد سورة الأعلى مرة واحدة و سورة التوحيد خمسة عشرة مرة (هذا في الركعة الأولى).
و في الركعة الثانية: يقرأ بعد الحمد سورة التكاثر مرة واحدة و سورة التوحيد خمسة عشرة مرة.
و في الركعة الرابعة: بعد سورة الحمد و يقرأ سورة النصر مرة واحدة و التوحيد خمسة عشر مرة ثم يطلب حاجته بعد الصلاة من قاضي الحاجات.
و أيضا عن النبي الأكرم صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال:
__________________________________________________
(1) عدة الداعي: ص 250.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:84
من ابتلى بشدة فليصل ركعتين للحاجة و بعدها فليصل على النبي و آله (عشر مرات) ثم يرفع يديه و يضعهما فوق بعضهما و يطلب حاجته أو يذكرها في قلبه ثم ليقل (عشر مرات) تضايفي تنفرجي ثم ليرفع يديه نحو القبلة و ليقول: (لا حول و لا قوة إلا باللّه العلي العظيم) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَ إِيَّاكَ نَسْتَعِينُ «1»، اللهم كف عني بأس الذين كفروا فإنك أشد باسا و أشد تنكيلا. و من ثم فليفتح يديه سيحصل الفرج و الفتح بسرعة بإذن اللّه تعالى ..
لقضاء الحاجة بسرعة
روي عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال:
«من ابتلي بأمر فليصل ركعتين ثم يسجد و ليقرأ هذا الدعاء (ثلاثين مرة)، و هو: بسم اللّه الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك باسمك العظيم الكبير الأكبر الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت أن تقضي حاجتي ببركة محمد و علي و فاطمة و الحسن و الحسين»
فسيكفى حتما بحول اللّه تعالى و قوته.
لزيادة المال و الرزق و فتح أبواب المعيشة
روي عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال لمن رام الغنى:
__________________________________________________
(1) الفاتحة: 5.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:85
«يبدأ بقراءة الآية وَ مَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً «1» و ذلك من يوم الجمعة أو الخميس أو الاثنين إلى مدة أربعين يوما كل يوم مائة و تسعة و خمسين مرة و يفضل أن يكون قراءتها بعد صلاة الصبح دون أن يتخلف عن وقتها و من ثم يقرأها يوم الأربعين مائة و ثمانين مرة و يجب أن يغتسل قبل البدء بقراءتها و أن يتصدق و يصلي ركعتين صلاة بنية قضاء حاجة ثم يصلي على النبي و آله مائة مرة تقضى الحاجة بعون اللّه سبحانه و تعالى و هذه الآية الكريمة من جملة المجربات «2» الصحيحة» ..
دفع الفقر و الفاقة و تحصيل المعيشة الكريمة
روى عن الرسول صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال: «من قرأ هذا الدعاء مائة مرة في ليلة واحدة صار غنيا حتما و الدعاء الكريم هو هذا: بسم اللّه الرحمن الرحيم يا كثير الخير يا ذا المعروف يا قديم الإحسان أحسن إلينا بإحسانك القديم برحمتك يا ارحم الراحمين».
و قيل: إن هذا الدعاء صح و جرب بفضل من اللّه تعالى ..
__________________________________________________
(1) الطلاق: 2.
(2) العلاج الروحاني: ص 222.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:86
عمل مفيد لمن كان غنيا و افتقر
روي: أن رجلا جاء إلى النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم و قال: يا رسول اللّه إني كنت غنيا فافتقرت و صحيحا فمرضت و كنت مقبولا عند الناس فصرت مبغوضا و خفيفا على قلوبهم فصرت ثقيلا، و كنت فرحا فاجتمعت عليّ الهموم و قد ضاقت عليّ الأرض بما رحبت و أجول طول نهاري في طلب الرزق فلا أجد ما أتقوت به، و كان اسمي محي من ديوان الأرزاق.
فقال له النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: لعلك تستعمل ميراث الهموم.
فقال: و ما ميراث الهموم؟
قال: لعلك تتعمم من قعود أو تتسرول من قيام أو تقلم أظافرك بسنك أو تمسح وجهك بذيلك أو تبول في ماء راكد أو تنام مضطجعا على وجهك.
فقال: لا أفعل من ذلك شيئا.
فقال له النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: اتق اللّه و اخلص ضميرك وادع بهذا الدعاء و هو دعاء الفرج:
بسم اللّه الرحمن الرحيم الهي طموح الآمال قد خابت إلا لديك و مساكن الهم قد تقطعت إلا عليك و مذاهب العقول قد سمعت إلا إليك الرجاء و إليك الملتجأ، يا أكرم مقصود و يا أجود مسؤول هربت إليك بنفسي يا ملجأ الهاربين بأثقال الذنوب احملها على ظهري و ما أجد إليك شافعا سوى معرفتي بأنك أقرب من رجاه الطالبون و لجأ إليه المضطرون و أقل ما لديه الراغبون و يا من فتق العقول‏

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:87
بمعرفته و أطلق الألسن بحمده و جعل ما امتن به على عباده كفاء لتأدية حقه صلي على محمد و آله و لا تجعل للهموم على عقلي سبيلا و لا للباطل على علمي دليلا و افتح لي بخير الدنيا و للآخرة يا ولي الخير و هذا الدعاء مجرب و صحيح بإذن اللّه تعالى ..
ذكر نبوي لجلب الرزق‏
عن النبي الأكرم صلى اللّه عليه و آله و سلم في قوله: فَالْمُقَسِّماتِ أَمْراً «1» ..
قال: الملائكة تقسم أرزاق بني آدم من طلوع الفجر إلى الشمس فمن نام فيها حرم رزقه.
ثم تقول بعد تعقيب صلاة الصبح:
يا خالقه من حيث لا أرى و مخرجه من حيث أرى صلي على محمد و آل محمد و اجعل أول يومنا هذا صلاحا و أوسطه فلاحا و آخره نجاحا و الحمد للّه فالق الإصباح سبحان اللّه رب المساء و الصباح، اللهم صبح محمد و آل محمد ببركة و سرور و قرة عين و أمن ورزق واسع واسع اللهم إنك منزل في الليل و النهار ما تشاء فأنزل علي و على أهل بيتي من بركة السماوات و الأرض رزقا واسعا تغنيني به عن جميع خلقك ثم صلي ركعتين الفجر على التمام ..
__________________________________________________
(1) الذاريات: 4.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:88
دعاء النبي هود عليه السّلام‏
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم ما دعا به عبد مؤمن إلا استجاب اللّه له و هو:
«ما عليك يا رب لو أرضيت عن كل من له قبلي تبعة و غفرت لي ما بيني و بينك و أدخلتني الجنة فإن مغفرتك للظالمين و أنا من الظالمين».
للخلاص من السجن و الشدائد
روى عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أنه قال:
«من قرأ هذه السورة الحديد كان حقا على اللّه أن يؤمنه من عذابه و أن ينعم عليه في جنته و من أدمن قراءتها و كان مقيدا مغلولا مسجونا سهل خروجه و لو كان من الجانيات» «1».
و أحسن ما ورد للخلاص و التعجيل بالفرج بعد الشدة ما ورد في كتاب (مهج الدعوات): إن رجلا كان محبوسا في الشام مدة طويلة مضيقا عليه فرأى في منامه فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين (عليها و على أبيها و بعلها و بنيها) أفضل الصلاة و السلام فعلمته هذا الدعاء فدعا به فخلص من سجنه و هو كالآتي:
«اللهم بحق العرش و من علاه و بحق الوحي و من أوحاه و بحق النبي و من نباه و بحق البيت و من بناه يا سامع كل صوت و يا جامع كل قوت و يا بارئ النفوس بعد الموت صلي على محمد و آله و آتنا و جميع المؤمنين و المؤمنات في‏
__________________________________________________
(1) تفسير البرهان: ص 150.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:89
مشارق الأرض و مغاربها فرجا من عندك عاجلا بشهادة أن لا اله إلا اللّه محمد رسول اللّه عبدك و رسولك صلى اللّه عليه و على ذريته الطيبين المطهرين» ..
دعاء نبوي مستجاب و هو مجرب و صحيح‏
روي عن أنس بن مالك رضي اللّه تعالى عنه:
إن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم مر برجل يصلي فلما فرغ من التشهد جعل يقول: اللهم إني أسألك فإن لك الحمد و لا اله إلا أنت و يا حنان يا منان يا بديع السماوات و الأرض يا حي يا قيوم.
فقال النبي الأكرم صلى اللّه عليه و آله و سلم: أتدرون ما دعا به قلنا اللّه و رسوله اعلم.
قال: إنه دعا اللّه باسمه العظيم الأعظم الذي إذا دعي به أجاب و إذا سئل أعطى.
و عنه أيضا: «الواحد الأحد الصمد الفعال لما يريد السميع البصير القادر المقتدر القوي القائم».
دعاء قدسي صحيح‏
ففي الحديث القدسي: يا محمد من أحب من أمتك أن لا يحول بين دعائه حائل و أن لا أخيبه لأي أمر شاء عظيما كان أو صغيرا في السر و العلانية إليّ أو إلى‏
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:90
غيري فليقل: «يا اللّه المانع قدرته خلقه».
فقل ثلاثا بعد تعقيب صلاة العصر:
«يا اللّه المانع قدرته خلقه و المالك بها سلطانه و المتسلط بما في يديه كل مرجو دونك يخيب رجاء راجيه مسرورا لا يخيب أسألك بكل رضا لك من كل شي‏ء أنت فيه و بكل شي‏ء تحب أن تذكر به وبك يا اللّه فليس يعدلك شي‏ء أن تصلي على محمد و آله و أن تحوطني و أخواني و ولدي و مالي و تحفظني بحفظك و أن تقضي حاجتي في كذا و كذا» ..
دعاء نبوي لكل الحوادث الدنيوية و الآخروية
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: أنه قال:
«أعددت لكل هول لا اله إلا اللّه، و لكل هم و غم ما شاء اللّه و لكل نعمة الحمد للّه، و لكل رخاء الشكر للّه و لكل أعجوبة سبحان اللّه و لكل ذنب استغفر اللّه و لكل مصيبة إنا للّه و إنا إليه راجعون و لكل ضيق حسبي اللّه، و لكل قضاء و قدر توكلت على اللّه و لكل عدو اعتصمت باللّه و لكل طاعة و معصية لا حول و لا قوة إلا باللّه العلي العظيم و يقرأ كل يوم عشر مرات و هو نافع و مجرب قطعا» ..
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:91
دعاء النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يوم أحد
«اللهم لك الحمد و إليك المشتكى و أنت المستعان».
دعاء النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يوم الأحزاب‏
«يا صريخ المكروبين و المستصرخين، و يا مجيب دعوة المضطرين، اكشف عني غمي و همي و كربتي فإنك تعصم مالي و حال أصحابي فاكفني هول عدوي فإنه لا يكفيه غيرك».
دعاء النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يوم خيبر
«اللهم إني أسألك تعجيل عافيتك و صبرا على بليتك و خروجا من الدنيا إلى رحمتك».
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:92
ما ورد للأمن من الحريق و السرقة و غيرها
فعن علي عليه السّلام عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم من قال: «حين يصبح ثلاثا و حين يمسي ثلاثا أعطاه اللّه تعالى خصالا ستا و هي:
الأول: يحرسه اللّه من إبليس و جنوده.
الثاني: يعطى قنطارا من الثواب يكون في ميزانه اثقل من جبل أحد.
الثالث: يرفع اللّه له درجة لا يناله إلا الأبرار.
الرابع: يزوجه اللّه من الحور العين.
الخامس: يشهده اثني عشر ملكا يكتبونه في رق منثور يشهدون له يوم القيامة.
السادس: كان كمن قرء الكتب الأربع و كتب له حجة مقبولة و عمرة مبرورة و إن مات في يومه أو ليلته أو شهره طبع بطاب
...

http://1957.almountadayat.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى