منتدى عشاق رسول الله
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى عشاق رسول الله

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» الساعات السعيدة والساعات النحيسة خلال الشهر
الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:49 من طرف sassi

» حتى تنكشف معك الابواب الروحانيه المغلقه ،،
الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 19:40 من طرف sassi

» فضل سورة يس في حالات السحر والمس و امراض الجنون والسرطان
السبت 25 أغسطس 2012, 23:20 من طرف sassi

»  علاج النسيان بالقرأن
السبت 25 أغسطس 2012, 13:46 من طرف sassi

» يوم القيامة
السبت 25 أغسطس 2012, 13:41 من طرف sassi

» تدكر اخي المسلم يوم وقوفك امام الله عاريا
السبت 25 أغسطس 2012, 12:54 من طرف sassi

» من صور الإعجاز العلمي في القرآن
الخميس 23 أغسطس 2012, 23:00 من طرف sassi

» البعوضة وما ادراك ما البعوضة
الخميس 23 أغسطس 2012, 22:52 من طرف sassi

» فتح العينين اتناء السجود
الخميس 23 أغسطس 2012, 22:44 من طرف sassi

أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 13 بتاريخ السبت 22 مارس 2014, 13:47
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:31

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:31 في الأربعاء 22 فبراير 2012, 13:35

sassi


sassi
سُبْحانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخالِقُ الْبارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْماءُ الْحُسْنى‏ يُسَبِّحُ لَهُ ما فِي السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ وَ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ «1» .. و قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ (3) وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ «2» .. و المعوذتين قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ (2) وَ مِنْ شَرِّ غاسِقٍ إِذا وَقَبَ (3) وَ مِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَ مِنْ شَرِّ حاسِدٍ إِذا حَسَدَ «3» ..
فقام الرجل كأنه لم يشتك قط «4».
قال في (الطب النبوي):
«الصرع صرعان: صرع من الأرواح الخبيثة الأرضية، و صرع من الأخلاط الرديئة. و الثاني: هو الذي يتكلم فيه الأطباء في سببه و علاجه، و أما صرع الأرواح فإن أئمتهم يعترفون بأن علاجه مقابلة الأرواح الشريفة الخيرة العلوية لتلك الأرواح الشريرة الخبيثة فتدفع آثارها و تعارض أفعالها و تبطلها.
و قد نص على ذلك أبقراط في بعض كتبه: فذكر بعض علاج الصرع، و قال:
هذا إنما ينفع في الصرع الذي سببه الأخلاط و المادة، و أما الصرع الذي يكون من الأرواح فلا ينفع فيه هذا العلاج.
ثم قال: و علاج هذا النوع يكون بأمرين أمر من جهة المصروع و أمر من جهة المعالج، و نتكلم في الثاني: فقد ورد أن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم كان يقول للمصروع:
«أخرج عدو اللّه أنا رسول اللّه».
و كثيرا ما يقرأ في أذن المصروع: أَ فَحَسِبْتُمْ أَنَّما خَلَقْناكُمْ عَبَثاً وَ أَنَّكُمْ إِلَيْنا لا
__________________________________________________
(1) الحشر: 22- 24.
(2) الإخلاص: 1- 4.
(3) الفلق: 1- 5.
(4) فتح القدير: للشوكاني، ج 1/ ص 27.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:32
تُرْجَعُونَ «1».
ثم قال: «و لو كشف الغطاء لرأيت أكثر النفوس البشرية صرعى مع هذه الأرواح الخبيثة، و هي في أسرها و قبضتها، تسوقها حيث شاءت و لا يمكنها الامتناع منها و لا مخالفتها و منها الصرع الأعظم الذي لا يفيق صاحبه إلا عند المفارقة و المعاينة فهناك يتحقق إنه كان هو المصروع حقيقة».
حرز سيدة نساء العالمين عليها السّلام علمها إياه أبيها رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم‏
عن فاطمة «2» عليها السّلام قالت:
قال لي رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم: يا فاطمة ألا أعلمك دعاء لا يدعو به أحد إلا استجيب له و لا ينجح في صاحبه سم و لا سحر و لا يعرض له شيطان بسوء و لا ترد له دعوة و تقضى حوائجه كلها التي يرغب إلى اللّه فيها عاجلها و آجلها ..
قالت: أجل يا أبتي و اللّه أحب إليّ من دنيا و ما فيها.
قال: تقولين «يا أعز مذكور و أقدمه في العز و الجبروت، يا رحيم كل مسترحم، و مفزع كل ملهوف إليه، يا راحم كل حزين يشكو بثه و حزنه إليه، و يا
__________________________________________________
(1) المؤمنون: 115.
(2) كتاب الدلائل: ص 50.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:33
خير من سئل بالمعروف منه و أسرعه إعطاء، يا من يخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه، أسألك بالأسماء التي يدعوك بها حملة عرشك و من حول عرشك بنورك يسبحون شفقة من خوف عقابك، و بالأسماء التي يدعوك بها جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل إلا أجبتني و كشفت يا الهي كربتي، و سترت ذنوبي، يا من أمر بالصيحة في خلقه فإذا هم بالساحرة يحشرون، و بذلك الاسم الذي أجبت به العظام و هي رميم أحي قلبي و اشرح صدري و اصلح شأني، يا من خص نفسه بالبقاء و خلق لبريته الموت و الحياة و الفناء ..
يا من فعله قول و قوله أمر و أمره ماض على ما يشاء، أسألك بالاسم الذي دعاك به خليلك حين ألقي بالنار فدعاك به فاستجبت له فقلت: قُلْنا يا نارُ كُونِي بَرْداً وَ سَلاماً عَلى‏ إِبْراهِيمَ «1».
و بالاسم الذي دعاك به موسى من جانب الطور الأيمن فاستجبت له، و بالاسم الذي خلقت به عيسى من روح القدس، و بالاسم الذي تبت به على داود، و بالاسم الذي وهبت به لزكريا يحيى، و بالاسم الذي كشفت به عن أيوب الضر و تبت به على داود و سخرت به لسليمان الريح تجري بأمره و الشياطين و علمته منطق الطير، و بالاسم الذي خلقت بها العرش، و بالاسم الذي خلقت به الكرسي، و بالاسم الذي خلقت به الروحانيين، و بالاسم الذي خلقت به الجن و الإنس، و بالاسم الذي خلقت به جميع الخلق، و بالاسم الذي خلقت جميع ما أردت من شي‏ء، و بالاسم الذي قدرت به على كل شي‏ء أسألك بحق هذه الأسماء إلا ما أعطيتني سؤلي و قضيت حوائجي يا كريم ..
فإنه يقال لك: يا فاطمة نعم نعم نعم.
__________________________________________________
(1) الأنبياء: 69.

المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:34
حرز النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم للصدّيقة فاطمة عليها السّلام خاصة لها و لكل مؤمن بها
و له ما سكن في الليل و النهار و هو السميع العليم يا أم ملدم إن كنت آمنت باللّه العظيم و رسوله الكريم فلا تهشمي العظام و لا تأكلي اللحم و لا تشربي الدم اخرجي من حامل كتابي هذا إلى من لا يؤمن باللّه العظيم و رسوله الكريم و آله محمد، و علي، و فاطمة و الحسن و الحسين «1».
* و عن ابن مسعود رضي اللّه عنه أنه قال:
ما قرأ في أذن مبتلى من الصرع و الجنون إلا أفاق.
فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم: ما قرأت في أذنيه الآية أَ فَحَسِبْتُمْ أَنَّما خَلَقْناكُمْ عَبَثاً وَ أَنَّكُمْ إِلَيْنا لا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَ مَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلهاً آخَرَ لا بُرْهانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّما حِسابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكافِرُونَ (117) وَ قُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَ ارْحَمْ وَ أَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ «2» ..
فقال النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: لو أن رجلا مؤمنا قرأها على جبل لزال.
__________________________________________________
(1) مكارم الأخلاق: ص 441.
(2) المؤمنون: 115- 118.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:35
عوذة للعين الحاسدة
روي عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم قال: اللهم يا ذا السلطان العظيم و المن القديم و الوجه الكريم، يا ذا الكلمات التامات و الدعوات المستحبات عاف الحسن و الحسين من أنفس الجن و الإنس (و عاف من ابتلى بها).
و كان رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم إذا أصابته عين أو كسل أو صداع بسط يديه فقرء فاتحة الكتاب و المعوذتين ثم يمسح بهما وجهه فيذهب عنه ما يجده.
و قال في (الطب النبوي):
و نفس العائن لا يتوقف تأثيرها على الرؤية بل قد يكون أعمى فيوصف له الشي‏ء فتؤثر نفسه فيه و إن لم يره، و كثير من العائنين يؤثر في المعين بالوصف من غير رؤية، و قد قال تعالى لنبيه:
وَ إِنْ يَكادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ «1» .. «2».
حرز للأمن من الجن و الإنس‏
عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم قال: بسم اللّه الرحمن الرحيم لا اله إلا اللّه عليه توكلت و هو رب العرش العظيم، ما شاء اللّه كان و ما لم يشاء لم يكن، و أشهد أن اللّه على كل شي‏ء قدير و أن اللّه قد أحاط بكل شي‏ء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي و من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.
__________________________________________________
(1) القلم: 51.
(2) ص: 59.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:36
عوذة للنبي صلى اللّه عليه و آله و سلم كان يعوذ بها الحسن و الحسين عليهما السّلام‏
عن الإمام جعفر بن محمد الصادق عليهما السّلام، عن أبيه، و عن آبائه، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السّلام قال:
كان النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يعوذ الحسن و الحسين عليهما السّلام بهذه العوذة، و كان يأمر بذلك أصحابه، و هو هذا الدعاء:
بسم اللّه الرحمن الرحيم، أعيذ نفسي و ديني و أهلي و مالي و ولدي و خواتيم عملي و ما رزقني ربي و خوّلني بعزة اللّه و عظمة اللّه، و جبروت اللّه و سلطان اللّه و رحمة اللّه و رأفة اللّه و قوة اللّه و بالاء اللّه و بصنع اللّه و بأركان اللّه و بجمع اللّه عز و جل و برسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم و قدرة اللّه على ما يشاء من شر السامة و الهامة، و من شر الجن و الإنس، و من شر ما دبّ في الأرض، و من شر ما يخرج منها، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها، و من شر كل دابة ربي آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، و هو على كل شي‏ء قدير، و لا حول و لا قوة إلا باللّه العلي العظيم، و صلى اللّه على سيدنا محمد، و آله أجمعين «1».
__________________________________________________
(1) مهج الدعوات: ص 22- 23.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:37
حرز للنبي صلى اللّه عليه و آله و سلم أهدي إلى علي عليه السّلام‏
قال اللّه تعالى مخاطبا رسوله صلى اللّه عليه و آله و سلم:
يا محمد إن اللّه يقرئك السلام، و يقول لك: قد رأيت موقف علي بن أبي طالب عليه السّلام منذ الليلة، و أهديت له من مكنون علمي كلمات لا يتعوذ بها عند شيطان مارد و لا سلطان جائر و لا حرق و لا غرق و لا هدم و لا ردم و لا سبع ضار و لا لص قاطع إلا أمنه اللّه من ذلك، و هو أن يقول:
اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، و كنفنا بركنك الذي لا يرام، و أعزنا بسلطانك الذي لا يضام، و ارحمنا بقدرتك علينا، و لا تهلكنا و أنت الرجاء، رب كم من نعمة أنعمت بها عليّ قلّ لك عندي شكري فلم تحرمني، و يا من قلّ عند بليته صبري فلم يخذلني ..
يا ذا المعروف الدائم الذي لا ينقضي أبدا، و يا ذا النعماء التي لا تحصى عددا، أسألك أن تصلي على محمد و آل محمد الطاهرين، و أدرأ بك في نحور الأعداء و الجبارين، اللهم أعني على ديني بدنياي على آخرتي بتقواي، و احفظني في ما غبت عنه و لا تكلني إلى نفسي في ما حضرته ..
يا من لا تنقصه المغفرة و لا تضرّه المعصية، أسألك فرجا عاجلا و صبرا جميلا و رزقا واسعا و العافية من جميع البلاء و الشكر على العافية، يا أرحم الراحمين.
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:39
الموضوع الروحي الثالث الرقي المأثورة عن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم‏
الرقي: بضم الراء و القصر جمع رقية كمدية و هي ما يقرأ من الدعاء بطلب الشفاء و هي جائزة بالقرآن و الأسماء الإلهية و الأدعية النبوية اتفاقا بشروط ثلاثة:
1- أن يكون بكلام اللّه تعالى أو بأسمائه و صفاته.
2- بلسان عربي أو بما يعرف معناه من غيه.
3- أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بنفسها بل بفعل اللّه تعالى «1» و دليله قول عوف بن مالك: كنا نرقي في الجاهلية، فقلنا: يا رسول اللّه كيف ترى في ذلك؟
فقال: اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقي ما لم يكن فيه شرك.
أخرجه مسلم و أبو داود «2».
و حديث سهيل بن أبي صالح عن أبيه قال: سمعت رجلا من أسلم قال:
كنت جالسا عند رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم فجاء رجل من أصحابه، فقال: يا رسول اللّه لدغت الليلة فلم أنم حتى أصبحت؟
__________________________________________________
(1) أنظر: ج 1/ ص 152 فتح الباري (الرقي بالقرآن).
(2) انظر: ج 14/ ص 187، النووي (استحباب الرقي).
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:40
قال: ماذا؟
قال: عقرب.
قال: أما إنك لو قلت حين أمسيت أعوذ بكلمات اللّه التامات من شر ما خلق لم يضرك إن شاء اللّه.
أخرجه أبو داود و النسائي «1».
و قول جابر: نهى رسول اللّه صلى اللّه عليه و آله و سلم عن الرقي فجاء آل عمرو بن حزم.
فقالوا: يا رسول اللّه إنه كانت عندنا رقية نرقي من العقرب و انك قد نهيت عن الرقي.
فعرضوها عليه، فقال: ما أرى بأسا من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه.
أخرجه مسلم «2».
و قد تمسك قوم بهذا الهدم فأجازوا كل رقية جربت منفعتها و لو لم يعقل معناها و لكن دل حديث عوف بن مالك أن ما كان من الرقي يؤدي إلى الشرك يمنع و ما يعقل معناه لا يؤمن أن يؤدي إلى الشرك فيمتنع احتياطا.
و قال بعضهم لا تجوز الرقية إلا من العين و اللدغة لحديث بريدة قال: أن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم قال: «لا رقية إلا من عين أو حمة».
أخرجه احمد و ابن ماجة و كذا الترمذي و أبو داود عن عمران ابن حصين مرفوعا «3».
و عن سهل بن حنين أن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم قال: «لا رقية إلا في نفس أو حمة أو
__________________________________________________
(1) انظر: ج 4/ ص 19 (عون المعبود).
(2) انظر: ج 10/ ص 125 (فتح الباري).
(3) انظر: ج 2/ ص 186 (ابن ماجة).
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:41
لدغة. أخرجه أبو داود. و النفس العين، و الحمة بضم ففتح السم.
و عن أنس بن مالك أن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم قال: لا رقية إلا من عين أو حمة أو دم لا يرقا.
أخرجه أبو داود.
و أجاب الجمهور: أن تخصيص ما ذكر لا يمنع الرقية من غيره من الأمراض فمعنى الحديث: لا رقية أولى و انفع من رقية العين و ما معها و إلا فقد ثبت أن النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم رقى بعض أصحابه من غير ما ذكر.
و هناك بعض ما ورد من الرقية لأمراض معينة.
الرقية من العين: العين إنسية و جنية.
قال أبو سعيد الخدري: كان النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يتعوذ من عين الجان و عين الإنس فلما نزل المعوذتان أخذهما و ترك ما سوى ذلك.
أخرجه النسائي و ابن ماجة «1».
و يدفع شر العين أيضا بما في حديث أبي سعيد الخدري:
قال: أتى جبرائيل إلى النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم فقال: يا محمد اشتكيت.
قال: نعم.
قال جبرائيل عليه السّلام: باسم اللّه أرقيك من كل داء يؤذيك و من شر كل نفس أو عين حاسد اللّه يشفيك باسم اللّه أرقيك.
أخرجه مسلم و ابن ماجة و الترمذي.
و في حديث ابن عباس (رضي اللّه عنه) قال: كان النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم يعوذ
__________________________________________________
(1) انظر: ج 2/ ص 186 (ابن ماجة).
المجربات النبوية في الطب الروحاني ،ص:42
الحسن و الحسين عليهما السّلام: أعيذكما بكلمات اللّه التامات من كل شيطان وهامة و من كل عين لامة. و يقول هكذا كان إبراهيم يعوذ إسحاق و إسماعيل.
أخرجه ابن ماجة و الترمذي، و قال: حسن صحيح ..
قال ابن القيم: و من الرقي التي ترد العين ما ذكر عن أبي عبد اللّه التيامي أنه كان في سفر و معه أمة فارهة و كان في الرقعة رجل عائذ فلما نظر إلى شي‏ء إلا أتلفه.
فقيل لأبي عبد اللّه: احفظ ناقتك من العائن.
فقال: ليس له إلى ناقتي سبيل.
فاخبر العائن بقوله فجاء إلى رحله فنظر إلى ناقة الرجل فاضطربت و سقطت فجاء أبو عبد اللّه فأخبر أن العائن قد عانها و هي كما ترى.
فقال: دلوني عليه فدل فوق عليه و قال باسم اللّه حبس حابس و حجر يابس و شهاب قابس رددت عين العائن عليه و على أحب الناس عليه فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرى‏ مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خاسِئاً وَ هُوَ حَسِيرٌ «1».
فخرجت حدقتا العائن و قامت الناقة لا بأس بها.
غسل للحمى‏
قال النبي صلى اللّه عليه و آله و سلم: ما من رجل يحم فيغتسل ثلاثة أيام متتابعة يقول قبل كل غسل:
باسم اللّه، اللهم إنما اغتسلت التماس شفائك و تصديق نبيك إلا كشف‏
____________________

http://1957.almountadayat.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى